Menu

بعد لقائها وزير الخارجية الصهيوني

لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي تدعو لتوقيع أشد العقوبات على الوزيرة المنقوش

بوابة الهدف_وكالات

دعت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي لتوقيع أشد العقوبات على وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش على خلفية لقائها سرا وزير الخارجية الصهيوني إيلي كوهين.

واستهجنت اللجنة في بيانٍ صدر عنها تصرفات حكومة الوحدة الوطنية، معتبرةً أنها تهدف لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة من أجل البقاء في السلطة من خلال تقديم التنازلات على حساب الثوابت الوطنية ومخالفة القوانين الليبية.

وطالب البيان باعتباره بلاغا مقدما ضد وزيرة الخارجية وكل من تورط بهذا الفعل سواء بالموافقة أو الترتيب وموافاة مجلس النواب بالنتائج بأسرع وقت.

وشدد مجلس النواب على أن اللقاء "يعد انتهاكا خطيرا وعملا يجرمه القانون الليبي وفقا للقانون رقم 62 لسنة 1957 الذي ينص صراحة على حظر وتجريم التطبيع أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع العدو الصهيوني".

يذكر أن وسائل إعلام عبرية أفادت يوم أمس، بأن لقاء أسمته بـ"السري"، جمع المنقوش مع وزير خارجية الكيان الصهيوني في العاصمة الإيطالية روما، مشيرةً إلى أنه لم يكن الأول من نوعه، الأمر الذي أثار ردود أفعال منددة على المستوى السياسي والشعبي.

وأمر رئيس "حكومة الوحدة الوطنية" الليبية في طرابلس عبد الحميد الدبيبة بإيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش احتياطياً، وإحالتها للتحقيق، على خلفية لقائها وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين في روما

وفي سياق متصل، قام متظاهرون بإحراق العلم "الإسرائيلي"، خلال تظاهرات في مدينة الزاوية الليبية وفي تاجوراء، عقب الأنباء عن اللقاء التطبيعي مع الاحتلال.

المتظاهرون في تاجوراء شرقي ليبيا أغلقوا شارعاً رئيساً احتجاجاً على اللقاء التطبيعي، كما هددوا بتصعيد الموقف والاتجاه إلى طريق السكة حيث مقر حكومة الدبيبة.

هذا وتفاعل الليبيون بغضب عبر وسائل التواصل، منددين بفعل "الخيانة" الذي ارتكبته المنقوش.