Menu

ظهرت في مقطع فيديو مؤثّر..

بالفيديوالصحة في غزة تصدر بيانًا بعد وفاة المريضة ياسمين أبو ندى

الفتاة ياسمين أبو ندى

غزة _ بوابة الهدف

قالت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الاثنين، إنّ "إن المريضة المتوفاة ياسمين أبو ندى كانت تعاني منذ الطفولة من أنيميا الخلايا المنجلية وكانت تحت المتابعة المستمرة لدى الطواقم الطبية وقد تم إدخالها المستشفى لفترات طويلة ومتكررة وصلت إلى عدة أشهر".

وأوضحت الوزارة، أنّ "طبيعة المرض المذكور يجعل المريض عرضة لنوبات ألم متكررة ولاحتمالية حدوث وفاة نتيجة انسداد الشريان الرئوي، كما أن طبيعة الآلام الشديدة تجعل المريض بحاجة إلى مسكنات وأدوية مخدرة مع ضرورة استخدامها بشكل مقنن لما لها من أعراض جانبية قد تؤدي إلى الوفاة أيضًا".

وبيّنت الصحة، أنّها كلفت لجنة طبية متخصصة وباشرت أعمالها صباح اليوم وبانتظار تقرير الطب الشرعي بهدف تقديم تقييم طبي دقيق وموضوعي لحالة الوفاة.

وأشارت الوزارة، إلى أنّها "ملتزمة بتقديم الرعاية الصحية وتعمل باستمرار لضمان توفير الخدمات الصحية على أعلى مستوى، وتبذل جهودها الحثيثة للارتقاء بجودة الرعاية الصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني".

وتداول نشطاء، اليوم الاثنين، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للمريضة ياسمين أبو ندى وهي تتألم من المرض الذي أشارت إليه وزارة الصحة في بيانها.

وذكر نشطاء على مواقع التواصل، أنّ الفتاة أبو ندى توفت جرّاء "سياسة الإهمال الطبي" كما قالوا، إذ ظهرت أبو ندى في مقطع الفيديو مؤثّر وهي داخل إحدى المشافي في القطاع، إذ كانت تتألم وتُنادي على الطبيبة للتدخّل وتخفيف آلامها، ولكن دون مجيب.