Menu

طالت 29 فلسطينيًا..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة، حيث طالت 29 فلسطينيًا.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر بسام حماد من بلدة سلواد شرق رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت الأسير المحرر عبد الغني فارس من ذات البلدة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عبيدة البرغوثي من بيت ريما غرب رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت المحرر أحمد تركمان من رام الله، والمحرر الجريح مصطفى غوانمة من مخيم الجلزون شمال رام الله.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال حسن أبو هنية، ويحيى أبو هنية من بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال جلال أكرم أبو زيتون من بيتا جنوب نابلس، ومحمد الطنبور، ويزن الطنبور، ومحمد علي البدرساوي من نابلس، والمحرر مصطفى أحمد شبيب من برقة شمال نابلس، وثمين تركي حمدان من بلدة سالم شرق نابلس، ومراد صالح عيسى، ووحيد غصاب جبارة، وكلاهما من ذات البلدة.

وبحسب المصادر، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الباسط أبو العز من زيتا قرب طولكرم، وعيسى محمود الشيخ، وعدي أحمد الشيخ، وأحمد علي الشيخ، ونور الدين صالح الشيخ، وجميعهم من مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عاطف أحمد عواودة، ووجيه عاطف عواودة، وعلاء عاطف عواودة، ومروان محمد عواودة، وعلي فريد عواودة، وقسام أحمد العواودة، وإبراهيم محمد اعقيلان عواودة، ومصعب إبراهيم اعقيلان عواودة، وجميهم من دير سامت جنوب الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال بلال أبو حسين من الخليل.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.