Menu

"أوتشا": سلطات الاحتلال هدمت وصادرت 33 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين

وكالات - بوابة الهدف

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت أو صادرت 33 مبنى في القدس المحتلة والضفة الغربية، بما فيها عشرة منازل، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب، في تقريره الدوري الذي يرصد الفترة ما بين 8-21 آب/أغسطس 2023، أن عمليات الهدم أسفرت عن تهجير 22 فلسطينيًا بينهم 10 أطفال، كما لحقت الأضرار بسبل عيش أكثر من 100 آخرين.

وأشار إلى أن ثلاثة من المباني المتضررة مقدّمة من المانحين في سياق الاستجابة لعملية هدم سابقة في تجمع اسطيح بمحافظة أريحا وحمصة الفرشة في نابلس.

وذكر أن 29 مبنى من المباني المتضررة هُدّمت في المنطقة المسماة (ج)، بما فيها أربعة مبانٍ هُدّمت في عين شبلي بنابلس والواقعة ضمن محمية طبيعية أعلنتها سلطات الاحتلال وحظرت على الفلسطينيين البناء فيها.

ومنذ مطلع العام 2023، هُدّم 16 منزلًا ومبنى زراعي واحد على أساس عقابي، بالمقارنة مع 14 مبنى هُدّمت في العام 2022 كله، وثلاثة في العام 2021.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية عمليات هدم الأبنية والمنشآت التابعة لمواطنين فلسطينيين بحجج وذرائع مختلفة أبرزها "عدم الترخيص"، بهدف فرض تغييرات ديموغرافية والانقضاض على الوجود الفلسطيني، ولتوسيع أطماعها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.