Menu

أهالي بيتا يعلنون عودة فعاليات الإرباك الليلي قرب جبل صبيح

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مراسلنا في مدينة نابلس بالضفة المحتلة، أنّ أهالي بلدة بيتا قرروا عودة فعاليات الإرباك الليلي في البلدة بدءاً من ليل اليوم السبت.

وأوضح أن هذا القرارر جاء عقب عودة المستوطنين إلى بؤرة "أفيتار" المقامة على قمة جبل صبيح، علماً أن البلدة تشهد منذ عصر اليوم مواجهاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال.

وتشهد بيتا منذ أعوام مواجهات مع قوّات الاحتلال، للتصدّي للاحتلال، ورفضًا لسياساته الاستيطانيّة في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر يوم الجمعة من كلّ أسبوع.

ويتعمد جيش الاحتلال خلال تلك المواجهات قنص الأطفال البيتاويين والتسبّب لهم بإعاقاتٍ جسديّة لثنيهم عن هذا النضال، ولكن الأهالي ورغم شعورهم بأنّهم تُرِكوا لوحدهم في هذه المواجهة العنيفة، إلّا أنّهم يواصلون تقديم كل غالٍ ونفيس في سبيل حماية أرضهم وعرضهم.

ويرجع سبب تلك المواجهات إلى أنه في الخامس من أيار عام 2021، شرع مستوطنون بإقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانيّة على قمة جبل صبيح، التابع لأراضي بلدات يتما وبيتا وقبلان جنوب نابلس، لتزداد وتيرة المواجهات والرفض الفلسطيني في هذه المناطق لهذه المشاريع التي بالتأكيد ستبدأ بـ"بؤرة" وتنتهي بترحيل كل السكّان الفلسطينيين من مناطق سكناهم، لكنّ أهلها ما يزالون يجسّدون المثال والنموذج الحي للمقاومة الشعبيّة في وجه الاحتلال.

ويسطر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.

يشار إلى أن البلدة، ودّعت عدداً من الشهداء، ومئات الإصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات التي لا تتوقّف مع جيش الاحتلال.