Menu

حكومة هنغاريا: على الدول الغربية تقديم ضمانات أمنية لروسيا

وكالات - بوابة الهدف

قال  مدير مكتب رئيس الوزراء الهنغاري غيرغيري غوياش، اليوم الأحد، إنّ حكومة بلاده تعتقد أن على الدول الغربية تقديم ضمانات أمنية لروسيا وعدم قبول أوكرانيا في "الناتو"، لحل النزاع الأوكراني.

وأكد، في تصريحات نللتها وكالة "MTI" للأنباء، أنّ على العالم الغربي الذي يدعم أوكرانيا أن يقدم ضمانات أمنية لروسيا، ولكن لا يجوز بأي حال من الأحوال حصول الأوكرانيين على عضوية الناتو".

وأشار إلى أنّ الحكومة الهنغارية تعتبر المفاوضات بشأن تسوية الصراع الأوكراني لا يمكن أن تكون فعالة إلا إذا شاركت الولايات المتحدة فيها مع روسيا وأوكرانيا، معتبرًا أنّ  أوكرانيا "ليست لديها أصلا فرص حقيقية لاستعادة الأراضي التي انضمت إلى روسيا.

وختم بالقول: "من الواضح أيضا أن روسيا لا تشكل تهديدا لأوروبا الوسطى، لأنه خلال العام ونصف العام الماضيين، لم يحقق الروس نتائج سريعة ومثيرة للإعجاب في العمليات العسكرية في أوكرانيا".

اقرأ ايضا: هنغاريا تحث زيلينسكي للإنخراط في مفاوضات مع روسيا

وفي وقت سابق، حثت الرئيسة الهنغارية، كاتالينا نوفاك، خلال لقاء ثنائي مع نظيرها الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في اجتماع لمنتدى منصة القرم في كييف، على ضرورة الدخول في مفاوضات مع روسيا، مؤكدةً انعدام الحلول العسكرية للأزمة الأوكرانية.