Menu

نعت شهداء لقمة العيش في نابلس

هيئات ونقابات مهنية تدعو لتوفير رقابة دائمة على أجواء العمل في الضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نعت الهيئة التنسيقيّة لتجمع النقابات المهنية، وتجمع مؤسّسات المجتمع المدني، وتجمّع دواوين وعائلات نابلس، وتجمّع أبناء البلد في محافظة نابلس شهداء لقمة العيش في نابلس وهم: الشهيد سعيد هاني الكوني، والشهيد أحمد غسان هندومه.

وقالت الهيئات في بيانٍ مشتركٍ لها: "لقد آلمنا جدًا ما حصل من حادثٍ مأساوي خلال قيام عمال بلدية نابلس بعمل حفريات وتمديدات نتج عنها سقوط عاملين ضحايا وشهداء لقمة العيش من أبناء محافظة نابلس".

ورحّبت الهيئات "بتشكيل لجنة التحقيق التي أعلن عنها غسان دغلس القائم بأعمال محافظ محافظة نابلس للوقوف أمام كل ملابسات هذا الحادث الأليم"، مُطالبةً بأنّ "تكون نقابة المهندسين واتحاد المقاولين أعضاء في هذه اللجنة بصفتهم المهنية وخبرتهم في هذه المشاريع".

كما طالبت الهيئات "لجنة التحقيق بالاطلاع على كل الظروف التي أدت إلى هذا الحادث الأليم، وأن تحدّد المسؤوليات المباشرة عمّا حصل وبكل موضوعية"، فيما رحّبت "بقرارات مجلس بلدية نابلس الذي تداعى لعقد اجتماع طارئ للوقوف على ملابسات هذا الحادث الأليم واستعداده لتقبل نتائج لجنة التحقيق، وكذلك الوقوف أمام مسؤولياته تجاه ما حصل".

وأكَّدت الهيئات، على "ضرورة توافر شروط السلامة العامة في هكذا مشاريع، وأن يكون هنالك رقابة دائمة لتوفير أجواء عمل صحيّة وآمنة، وتوفير كل أشكال الدعم الاجتماعي لعائلات وذوي شهداء لقمة العيش".

وفي ختام البيان، جدّدت الهيئات العزاء "لأهالي شهداء لقمة العيش وأبناء شعبنا وأسرة بلدية نابلس، مع أملنا أن تنهي لجنة التحقيق أعمالها للوصول إلى الحقيقة والتوصيات والمسؤوليات وضرورة توفير أجواء السلامة العامة".