Menu

الخارجية الروسية: عودة الأسلحة النووية الأمريكية إلى بريطانيا خطوة نحو التصعيد

وكالات - بوابة الهدف

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تنظر إلى احتمال عودة الأسلحة النووية الأمريكية إلى أراضي بريطانيا كخطوة نحو التصعيد.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي بموسكو: "إذا تم تنفيذ هذه الخطوة فسوف ننظر إليها على أنها تصعيد يقود في الاتجاه المعاكس تماماً لحل المهمة العاجلة المتمثلة في سحب جميع الأسلحة النووية الأمريكية من الدول الأوروبية".

وفي سياق متصل، أعادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية التأكيد على أن الدول الغربية مسؤولة عن إطالة أمد الأزمة في أوكرانيا وإراقة الدماء، مشددةً على أنّ حلف شمال الأطلسي يشارك مباشرة في قتل المدنيين عبر مد نظام كييف بالأسلحة والقذائف العنقودية، فيما يواصل الأخير القتال إرضاء لأسياده في الغرب، وسعياً لصرف الانتباه عن فشل هجومه المضاد.

ولفتت إلى أن خطط الغرب لإنتاج أسلحة في أوكرانيا دليل جديد على تورطه المباشر في الصراع، مبينة أن قوات كييف تنسق ضرباتها على أهداف مدنية في روسيا مع مستشاري الناتو، وهذا ما يؤكد أيضاً جوهر نظام كييف الإرهابي.

جدير بالذكر أنّ وسائل إعلام غربية نقلت عن اتحاد العلماء الأمريكيين "اف اي اس" قوله إنّ تحليل مشروع ميزانية القوات الجوية الأمريكية يشير إلى أنها يمكن أن تعيد أسلحتها النووية إلى أراضي بريطانيا.