Menu

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وقال مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطلبة بجامعة الخليل أنس سلهب ومثنى القواسمة وعبيدة عادي وعدنان مسودة، عقب اقتحام منازلهم في مدينة الخليل، فيما اعتقلت الشاب ضياء وجيه زهور عقب اقتحام منزله في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال تعتقل الشابين محمد أبو هليل وباسل فراح عقب اقتحام منزليهما في دورا جنوب الخليل، والشاب محمد مطور من منزله في سعير شمال المدينة، وهم طلبة في جامعة الخليل، وفق حنظلة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر الدين صالح عقب اقتحام منزله في قرية المزرعة الغربية، فيما اعتقل الاحتلال كلا من: الشاب عبد الله زكارنة، والشابين أيهم عصافرة، وعلي عصافرة، عقب اقتحام حي البيادر في مدينة جنين، بحسب حنظلة.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين علاء ومجد عناية حسين عقب اقتحام منزلهما في بلدة عزون.

وفي أحدث تقريرٍ له، قال نادي الأسير، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

وبحسب نادي الأسير، يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة، قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.