Menu

إعلام العدو: "هاكرز" إيرانيون نجحوا في اختراق أكثر من 30 شركة "إسرائيلية"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام العدو، اليوم الاثنين، بأنّ "هاكرز" إيرانيين نجحوا في اختراق أكثر من 30 شركة صهيونية تعمل في مجالاتٍ متنوعة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ مُخترِقين إيرانيين تمكّنوا من اختراق شبكات نحو 32 شركة إسرائيلية، مشيرةً إلى أنّ الاختراقات شملت شركةً "إسرائيلية" في البرازيل وأخرى في الإمارات، ولم يتم الكشف عن أسماء الشركات.

وأشارت الصحيفة، دراسةٍ نشرتها شركة أمن المعلومات "إيست"، والتي تتخذ من سلوفاكيا مقراً لها، إلى أنّها تعمل في مجالاتٍ متنوعة هي، التأمين، الطب، الصناعة، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، التكنولوجيا، البيع بالمفرق، السيارات، القانون، الخدمات المالية، الهندسة المعمارية والهندسة المدنية.

كما أوضحت الشركة أنّ المجموعة الهجومية التي تمّ تحديدها في الدراسة "على أنّها تقف وراء حملة الاختراقات"، تحمل اسم "Ballistic Bobcat"، وأنّها معروفة بعدّة أسماءٍ أخرى، مشيرةً إلى أنّ الهدف الرئيسي للمجموعة هو التجسّس السيبراني.

ولفتت إلى أنّه "مِن غير المستبعد أن تعمل على مستوياتٍ أخرى مثل سرقة البيانات، أو هجماتٍ من أجل الفدية" مؤكدةً أنّ الشركة الأمنية في دراستها أهمية ملاحظة أنّ مجموعات الهجوم السيبراني الإيرانية "تعمل بانتظام ضد أهدافٍ إسرائيلية".

جدير بالذكر أنّ إعلام العدو الصهيوني أعلن، في منتصف آذار/مارس الماضي، تعرّضه لسلسلة هجماتٍ سيبرانيّة غير مسبوقة في حجمها، حيث أكّدت تقارير إعلامية أنّ الهجمات "ألحقت ضرراً بمواقع الإنترنت الحكوميّة المدنيّة من دون المسّ بالمواقع الأمنية".