Menu

روسيا تعلن عن الخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي

بوابة الهدف_وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، عن مجموع الخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي، حيث بلغت نحو 810 عسكريين.

وأوضح البيان أن القوات الروسية صدت 8 هجمات ودمرت مستودع ذخيرة تابع للواء الاقتحام الجوي 79  الأوكراني، في محور دونيتسك، كما تم صد هجومين والقوات الأوكرانية فقدت حوالي 235 عسكريا بين قتيل وجريح.

وعلى محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجومين في منطقة قرية فيربوفويه، ومجموع قتلى العدو في هذا المحور يزيد عن 205 أفراد، بينما على محور كراسني ليمان، تم صد هجومين والخسائر الأوكرانية تبلغ نحو 65 عسكريا.

وأضاف البيان: "على محور كوبيانسك فقد العدو ما يصل إلى 85 مقاتلا، وتدمير مستودع ذخيرة تابع للواء 114 للدفاع الإقليمي في مقاطعة خاركوف، وعلى محور خيرسون، قتل أكثر من 80 جنديا أوكرانيا.

وأكدت الوزارة تدمير محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية P-18 في منطقة زابوروجيه وأخرى من طراز ST-68 في منطقة دنيبروبيتروفسك، لافتةً إلى إصابة أفراد ومعدات عسكرية للجيش الأوكراني في 129 منطقة، وأنه تم اعتراض 5 صواريخ HIMARS وتدمير أو تحييد 37 طائرة بدون طيار أوكرانية