Menu

نزوح 36 ألف شخص جراء فيضانات ليبيا

بوابة الهدف_وكالات

كشفت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن عدد النازحين بسبب الفيضانات في ليبيا ، والتي ضربت مناطق شرق البلاد الاثنين الماضي.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن أكثر من 36 ألف شخص نزحوا جراء الفيضانات، مشيرةً إلى أن ما لا يقل عن 30 ألف شخص نزحوا في درنة بسبب العاصفة دانيال، و3 آلاف شخص في البيضاء، وألف شخص في المخيلي، و2,085 شخصا ما زالوا نازحين في بنغازي".

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان: "تسببت العاصفة دانيال بأضرار جسيمة للبنية التحتية، بما في ذلك شبكة الطرق، وعطلت شبكة الاتصالات".

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بمقتل 6000 شخص بخلاف آلاف المفقودين أغلبهم في درنة، في حصيلة غير نهائية.

اقرأ ايضا: ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينيين في ليبيا إلى 23

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الليبيّة، أنّ "عدد الضحايا جرّاء السيول التي ضربت مدنا في الشرق الليبي، وكانت الحصيلة الأكبر في مدينة درنة، وصل إلى 5300، بينما يقدر عدد المفقودين بالآلاف".

وأوضح مسؤول بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أنّ "نحو 10 آلاف شخص في عداد المفقودين بعد السيول والفيضانات العارمة"، فيما قالت مصلحة الطرق والجسور الليبية، إنّ "شبكة الطرق المنهارة في درنة تقدر بـ30 كيلومترًا".