Menu

"لابيد".. يجب التوصل إلى تسوية مع حماس عن طريق الولايات المتحدة

وزير مالية الاحتلال الأسبق لابيد

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

انتقد زعيم حزب "ييش عتيد" ووزير مالية الاحتلال الأسبق "ياشير لابيد"، حكومة الاحتلال بشدة وقال انه يتوقع ان تسقط قبل نهاية السنة بسبب السياسة التي تمارسها.

وقال "لابيد" في مقابلة لموقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية ان دولة الكيان الصهيوني تمر بأسوأ فترة على الساحة الدولية منذ إقامتها بسبب إهمالها لها، وأنه لم يكن عليها رفض المبادرة الفرنسية على الفور، وكان من الأفضل أن تقول انها ستدرسها، لوران فابيوس صاحب المبادرة سينهي حياته السياسية بعد أسبوعين لذلك كان على الحكومة ان تقول انها ستدرس المبادرة وعندها ستندثر المبادرة خلال شهرين.

وبحسب "لابيد" هناك احتمال كبير للتوصل لحل سياسي لكن الحكومة الحالية لا تريد العمل بموجبه بسبب جبنها، والمسألة ليست مسألة هل هنالك شريك أم لا، وأضاف "علينا العمل على إقامة لجنة إقليمية في الرياض او القاهرة وبحث حل الدولتين."

وذكر "لابيد" انه يجب التوصل إلى تسوية مع حماس عن طريق الولايات المتحدة ويجب على حكومة الاحتلال ان توافق بشروط على بناء ميناء بحري في قطاع غزة، فرغبة حماس الشديدة بالميناء ستمنعهم من الهجوم، وفي حال ثبت وجود أنفاق هجومية، فإن على الجيش قصفها وتدميرها على الفور.

ويتوقّع "لابيد" سقوط حكومة الاحتلال حتى نهاية العام الحالي، لأن الائتلاف الحالي المكون من 61 عضو "كنيست" متصدّع ولا يستطيع فعل الكثير.