Menu

مع تواصل الاشتباكات بأم درمان

السودان.. قوات الدعم السريع تعزّز قواتها في الخرطوم

قوات الدعم السريع

الخرطوم _ بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلامٍ سودانيّة، اليوم الثلاثاء، بأنّ العمليات العسكريّة في البلاد مستمرة بنسقٍ تصاعدي في العاصمة الخرطوم بين الجيش والدعم السريع.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنّ تعزيزات عسكرية تتبع للدعم السريع شوهدت اليوم إلى جانب حركة سيارات قتالية محمّلة بالأسلحة والجنود في طريقها نحو منطقة شرق النيل شرقي الخرطوم.

ومنذ ساعات الصباح -حسبما أفادت المصادر- تجددت المواجهات بين الطرفين عند مركز العاصمة حول محيط منطقة مقرن النيلين الذي تصاعدت منه سحب الدخان جرّاء الاقتتال حول هذه المناطق.

وفي محور مدينة أم درمان غربي العاصمة، نفذ الجيش صباح اليوم عدة هجمات من مدفعيته الثقيلة الواقعة أقصى شمالي المدينة عند قاعدة كرري العملياتية عن طريق إطلاق قذائف مدفعية قريبة وبعيدة المدى استهدف خلالها مواقع تمركزات الدعم السريع في مدينة الخرطوم بحري، فيما اندلعت اشتباكات بين الطرفين في مناطق أم درمان القديمة.

ومنذ 15 نيسان/ أبريل المنصرم، يشهد السودان معارك عنيفة بين الجيش، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ "حميدتي".

وأدّت هذه الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 3900 شخص ونزوح أكثر من 2.8 مليون شخص لجأ من بينهم أكثر من 600 ألف إلى دول مجاورة خصوصًا إلى مصر شمالاً وتشاد غربًا، وفق بيانات المنظمة الدوليّة للهجرة.