Menu

شملت عدة محافظات..

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من مدينة الخليل، حيث جرى اعتقال الشاب صهيب الأطرش، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزله وفتشته.

كما فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد محمد النجار، في منطقة جورة الشمعة شرق يطا، وفحصت كاميرات المراقبة لديه، فيما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية عنزة جنوب جنين، على حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد، إذ اعتقلت الشابين محمد نصر عمور، وعز الدين أحمد عمور، أثناء مرورهما على الحاجز المذكور.

أمّا في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا، غرب رام الله، وفتشت منزلاً يعود لعائلة حبوب تفتيشًا استفزازيًا، وعبثت بمحتوياته، وسط اندلاع مواجهات.

وفي أحدث تقريرٍ له، قال نادي الأسير، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000.

وبحسب نادي الأسير، يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة، قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.