Menu

ارتفاع على أسعار النفط بعد خسائرها الأخيرة

بوابة الهدف_وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، لتعوض بعض خسائرها يوم الجمعة مع تركيز المستثمرين على توقّعات قلّة المعروض العالمي واتفاق في اللحظات الأخيرة لتجنّب إغلاق الحكومة الأميركية، الأمر الذي أعاد إليهم شهية المخاطرة.

وبحلول الساعة 00.37 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الأول/ ديسمبر 18 سنتاً أو 0.2% إلى 92.38 دولاراً للبرميل،  بعد انخفاضها 90 سنتاً في جلسة يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر عند التسوية سبعة سنتات إلى 95.31 دولاراً للبرميل عند انقضاء أجل العقد يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غربي تكساس الوسيط 23 سنتاً أو 0.3% إلى 95.31 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها 92 سنتاً يوم الجمعة.

وارتفع الخامان بقرابة 30% في الربع الثالث بدعم من توقعات اتساع العجز في المعروض النفطي في الربع الأخير، بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام.

وقالت أربعة مصادر لـ"رويترز" إنّه من غير المرجح أن تعدّل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، أو المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، سياسة إنتاج النفط الحالية عند اجتماع اللجنة الوزارية، يوم الأربعاء، نظراً لأنّ خفض الإمدادات وزيادة الطلب يدفعان أسعار النفط إلى الارتفاع.

وأمس، صوّت مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون الإنفاق المؤقت لتمويل الحكومة لمدة 45 يوماً لتجنب الإغلاق، والذي صوّت عليه مجلس النواب في وقت سابق.

وجاء التصويت بالأغلبية الكبيرة 88 صوتاً مقابل 9، ثم أحيل مشروع القانون إلى البيت الأبيض، الذي أعلن مصادقة مكتب الرئيس الأميركي جو بايدن عليه.