Menu

نابلس: "الشعبية" و"الديمقراطية" تنظمان وقفة احتجاجية رفضًا للاعتقال السياسي

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نظمت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، وقفة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة؛رفضًا وتنديدًا بالاعتقال السياسي في سجون السلطة الفلسطينية.

وشارك بالوقفة، التي جرت بميدان الشهداء وسط نابلس، عدد من قيادات ونشطاء الجبهتين الشعبية والديمقراطية والذين رفعوا لافتات ورددوا هتافات تطالب بإنهاء الاعتقال السياسي، ووقف التنسيق الأمني، واحترام الحريات، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

بدورها، عبرت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري عن رفض الاعتقال السياسي على خلفية الرأي السياسي أو الانتماء أو المقاومة، مؤكدةً أن المقاومة تحظى باجماع شعبي، وهي حق لأبناء شعبنا وبجميع أشكالها وأدواتها، وكفلتها المواثيق الدولية.

وأضافت أن الجبهتين تدعوان إلى وقف الاعتقال السياسي فورًا واحترام الحريات العامة وأهمها حرية الرأي والتعبير، كي لا تحيد البوصلة عن الاحتلال.

وأوضحت أن الوقفة الاحتجاجية جاءت رفضاً لاعتقال أبناء الحركة الوطنية على يد أبناء جلدتهم من الأجهزة الأمنية، سواء على قاعدة الرأي السياسي المعارض، أو الموقف أو حتى النشاط النقابي والاجتماعي والسياسي.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية رفعت من وتيرة الاعتقالات التي تشنها في مدن ومحافظات الضفة، والتي تطال طلبة الجامعات والنشطاء والحقوقيين والصحفيين، كذلك المطاردين والمقاومين المطلوبين لقوات الاحتلال.