Menu

جرائم الاحتلال مستمرة..

إصابات واعتقالات واندلاع مواجهات مع الاحتلال في نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، بإصابة شاب بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة، شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة من مدخليه الجنوبي والشمالي، وسط إطلاق كثيف للرصاص، فيما قال الهلال الأحمر، إنّ شابًا أصيب بعدة رصاصات برجله وحوضه، وجرى نقله إلى المستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عميد نصر سوالمة، بعد أن داهمت منزلاً في المخيم، وفتشته وألحقت أضرارًا مادية جسيمة بمحتوياته، ودمرت قوات الاحتلال عددًا من مركبات المواطنين في المخيم.

وفي السياق، أصيب ثلاثة مواطنين، بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، فجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، التي داهمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أنّ مواطنين أصيبا بالرصاص الحي بالصدر واليد، وثالث بشظايا بالظهر والقدم، ورابع بقنبلة غاز مباشرة في رأسه، إضافة إلى 120 آخرين بحالات اختناق.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مواطنين أثناء تواجدهما داخل مركبة قرب شركة الاتصالات، ما أدى لأصابتهما برضوض، وجرى تقديم الاسعاف لهما ميدانيًا، فيما استهدف جنود الاحتلال مركبة إسعاف الهلال الأحمر بقنابل الغاز في الهيكل الخارجي أثناء اسعاف أحد المصابين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدينة نابلس من جهة شارع روجيب، وحاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافة عسكرية، وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، بينما اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال مقام يوسف، وأدوا طقوسًا تلمودية.