Menu

بدء التصعيد.. تعليق الدوام في المدارس ليومين

المدارس الفلسطينية

بوابة الهدف _ رام الله

قرّر اتحاد المعلمين الفلسطينيين، تعليق الدوام الرسمي في المدارس، وذلك بعد الحصة الرابعة، يوميّ الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك لعدم التزام الحكومة بالاتفاق مع الاتحاد.

وقال الأمين العام لاتحاد المعلمين، أحمد سحويل، في بيانٍ له، أنّ الاتحاد قرر تعليق الدوام الرسمي في كافة المدارس، بعد الحصة الرابعة، يومي الأربعاء والخميس الموافق 10 و 11 من الشهر الجاري، مع مغادرة المدارس، وتعليق الدوام بعد الساعة 11 في الوزارة ومديرياتها والمغادرة.

كما قرّر الاتحاد عقد اجتماعٍ لأمانته العامة  وأمناء سرّ الفروع، يوم السبت 13 شباط الجاري، لتقييم الأوضاع والاتفاق على برنامج كامل للتصعيد من أجل حقوق ومطالب المعلمين.

وطالب الاتحاد، الحكومة بتنفيذ الاتفاق بشكلٍ كامل، دون تحريف أو نقص، والذي ينص على دفع العلاوات بنسبة 5%، وبأثرٍ رجعيّ،  وفتح باب التدرج لحملة شهادة الدبلوم، ودفع علاوة غلاء المعيشة المتراكمة على الحكومة، وصرف علاوة طبيعة العمل 10% للإداريين في الوزارة، وحل مشكلة المعلمين البدل مفصولين، والموافقة على شراء سنوات الخدمة للمعلمين العاملين بعقود في فترة الاحتلال، وتطبيق الاتفاق بدفع 10% من علاوة طبيعة العمل على المعلمين في غزة، ودفع العلاوة الإشرافية المقرّرة سنة 2011.