Menu

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

بالصورآخر تطورات ومستجدات معركة "طوفان الأقصى"

غزة _ بوابة الهدف

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة والأقصى والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.

وفي آخر المستجدات على صعيد الملحمة البطولية التي تخوضها المقاومة، فقد أعلنت كتائب القسام عن قصف مطار "بن غوريون الإسرائيلي"، برشقة صاروخية ردًا على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنيّة في غزّة.

وكذلك تم قصف مدينة عسقلان المحتلة بأكثر من 100 صاروخ في الساعة الخامسة عصراً، والذي كانت قد أصدرت كتائب القسام قبله تحذيراً للمستوطنين بمغادرتها قبل ذلك التوقيت.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية بتنفيذ المقاومة الفلسطينية أكثر من عملية تسلل في سديروت وعسقلان، خاذ خلالها المقاتلون اشتباكات عنيفة مع قوات جيش وشرطة الاحتلال، وأصابوا عدداً منهم.

ومن جهتها، أفادت القناة 12 العبريّة، بارتفاع عدد المستوطنين المصابين في العميات المستمرة إلى 2315 منهم 23 موت سريري و340 بحالة خطيرة، وهذا بالإضافة لأكثر من 1200 قتيل منذ بدء العملية.

بدوره، كشفت إذاعة جيش الاحتلال، عن إصابة قائد قاعدة تسئليم العسكرية العميد رومان جوفمان خلال اشتباكات مع مسلحين في سديروت وحالته مستقرة، فيما أعلن المتحدّث باسم جيش الاحتلال، أنّ هناك عدد كبير من الأسرى في غزة وسنعلن العدد خلال أيّام.

وعلى صعيد جرائم الاحتلال المتواصلة، شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني، قصفاً عنيفاً ومكثفاً على منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزّة.

ونفّذت طائرات الاحتلال الصهيوني عشرات الغارات على المنطقة، استخدمت خلالها قنابل الفسفور الأبيض المحرمة دولياً، متعمدةً الإبادة الجماعية للحي بأكمله.

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إنّ طائرات الاحتلال ومدفعيته قامت بتدمير حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة.

وأشارت الوزارة إلى وجود أعداد من الشهداء والجرحى، في الوقت الذي لم تتمكن فيه سيارات الإسعاف والدفاع المدني على الوصول للمنطقة بفعل كثافة الغارات وتدمير الطرق المؤدية.

وقبل هذه الجريمة بقليل، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلتي البغدادي والبحطيطي، بالقرب من مفترق طموس في حي النصر شمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطواقم الطبية انتشلت عدداً من الشهداء، إضافة إلى عشرات الإصابات من تحت الأنقاض.

وفي السياق، أعلنت حركة حماس عن استشهاد عضوي المكتب السياسي فيها زكريا أبو معمر، وجواد أبو شمالة، إثر قصف استهدفهما الليلة الماضية.

وارتفعت حصيلة الشهداء بحسب آخر إحصائية رسمية لوزارة لـ900 شهيد، منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة الى اصابة 4500 مواطن بجراح مختلفة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة في عدة مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أدى لتدمير عدة منازل ومؤسسات حكومية وأخرى صحفية، وكذلك أسفر عن وقوع شهداء وإصابات بعدد كبير.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال للمرة الثانية  بوابة معبر رفح البري بين الجانبين الفلسطيني والمصري بعد إصلاحها يوم أمس، ما يمنع مغادرة ووصول المسافرين، فيما أبلغ الجانب المصري الجانب الفلسطيني عن إخلاء المعبر بشكل فوري  لوجود تهديدات بقصفه.

قصف - تدمير - عدوان - حرب -  (3).jpeg
قصف - تدمير - عدوان - حرب -  (4).jpeg
قصف - تدمير - عدوان - حرب -  (1).jpeg
قصف - تدمير - عدوان - حرب -  (2).jpeg
 

5589d158-b7ec-4d5a-a444-68b8c8fd874b.jpeg
d3a8c30d-a42f-40da-a369-208f9a001cf7.jpeg