Menu

استشهاد 6 صحافيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

غزة - بوابة الهدف

استشهد 6 صحافيين حتى صباح اليوم الثلاثاء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة  وهم الشهداء الصحافيون هم: محمد الصالحي، مصور وكالة "السلطة الرابعة"، وإبراهيم لافي، مصور وكالة "عين ميديا"، وأسعد عبد الناصر شملخ، وسعيد الطويل رئيس تحرير موقع الخامسة للأنباء، ومحمد صبح، مصور وكالة خبر، وهشام النواجحة.

وفجر اليوم الثلاثاء، استشهد صحفيان وأصيب آخرون بجراح وصفت بالخطيرة، بغارة جوية أثناء تغطيتهم لقصف إسرائيلي لعمارة تضم عددا من المكاتب الصحفية غرب مدينة غزة.

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في  القدس  المحتلة والأقصى والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.