Menu

بعد توقف المحطة عن العمل

انقطاع الكهرباء عن عموم مناطق قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

قطعت الكهرباء اليوم الأربعاء، عن كافة مناطق قطاع غزة، بعد توقف شركة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل.

وأعلن رئيس محطة التوليد في بيانٍ له عن توقف العمل في محطة التوليد بعد نفاذ الوقود.

وفي وقت سابق، أكَّد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة، أنّ "شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقّف خلال ساعات جراء نفاذ الوقود، ما ينذر بغرق القطاع في ظلام دامس واستحالة تقديم استمرار كافة الخدمات الحياتية الأساسيّة".

وأشار المكتب الإعلامي في تصريحٍ له، إلى أنّه "وأمام هذا الواقع الذي يهدد حياة أكثر من 2.3 مليون إنسان، فإننا نطلق نداء استغاثة عاجل جدًا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية".

ودعا المكتب الإعلامي المجتمع الدولي "بضرورة التحرّك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة، وعدم ترك سكانه رهينة أدوات القتل التي يستخدمها الاحتلال".

ويوم أمس الثلاثاء، نقلت القناة الـ12 العبرية، عن مسؤول صهيوني، قوله إنّ كيان الاحتلال هدّد  مصر بقصف أي شاحنة تحمل مساعدة في طريقها إلى غزة عبر معبر رفح، فيما بثت قناة الجزيرة صورًا لشاحنات المساعدات المصرية وهي تغادر المعبر بعد قصف الاحتلال لمحيط بوابة المعبر الرئيسية.

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ صباح السبت الماضي، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء بحسب آخر إحصائية رسمية لوزارة لـ900 شهيدًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو 4650 جريحًا، ووفقًا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة والمستشفيات، فإنّ 900 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، منهم 260 طفلاً و230 إمرأة.