Menu

بالفيديومجازر الاحتلال مستمرة.. آخر تطورات ومستجدات معركة "طوفان الأقصى"

غزة _ بوابة الهدف

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة و"الأقصى" والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلاله من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما المئات من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينيّة بكل فصائلها، والتي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.

وفي آخر المستجدات على صعيد الملحمة البطولية التي تخوضها المقاومة، فقد أعلنت كتائب القسام: استمرارًا لمعركة طوفان الأقصى وإدامة خرق منطقة العدو، قامت مجموعة من مجاهدينا بعبور السياج الفاصل شرق خانيونس والهجوم على تحشدات قوات العدو وتدمير 3 آليات عسكرية ولا زال الاشتباك مستمرًا.

كما أعلنت الكتائب قصف تحشدات العدو قرب كيبوتس "نيريم" بالصواريخ وقذاف الهاون، وقصف بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية ردًا على استهداف المدنيين

وعلى صعيد جرائم الاحتلال المستمرة، شنت طائرات الاحتلال الحربية، الليلة، عشرات الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث شنّت حزامًا ناريًا عنيفًا بعشرات الغارات، حيث أطلقت مئات أطنان المتفجرات على شمال حي تل الهوا جنوب غرب غزة، فيما شنّت عدة غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم طفلة، الليلة، في قصف استهدف منزلاً بمنطقة قيزان النجار في مدينة خان يونس، حيث شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة بعدة صواريخ على منزل في منطقة قيزان النجار يسكنه عدد من النازحين من شمال غزة، أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل، واستشهاد 4 مواطنين بينهم طفلة، وما زال العديد من المواطنين من نفس العائلة تحت الركام.

كما استشهد 7 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غزة، الليلة، في غارتين لطائرات الاحتلال الحربية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ووسطها.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مقرين للدفاع المدني ومركباته في تل الهوا، ووسط غزة، ما أدى لارتقاء 7 من طواقمه شهداء، وإصابة آخرين.

كما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات متواصلة على مناطق تل الهوا، وحي الزيتون، والشجاعية، ضمن ما يعرف "الحزام الناري" وهو قصف مكثف لعدة مناطق مترابطة على طول خط واحد، بهدف تدمير أكبر عدد من منازل المواطنين والبنية التحتية، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر، بأنّ طائرات الاحتلال الحربية، شنّت 5 غارات بمحيط مستشفى القدس التابع له في قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء بحسب آخر إحصائية رسمية لوزارة الصحة إلى 2670 فلسطينيًا، واصابة أكثر من 9600 بجراحٍ مختلفة.