Menu

يضم 12 ألف نازح..

جيش الاحتلال يهدّد بقصف مستشفى القدس في غزة

مستشفى القدس في غزة

غزة _ بوابة الهدف

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، بأنّها "تلقت تهديدًا من سلطات الاحتلال الصهيوني بقصف مستشفى القدس التابع للجمعية في غزة".

وأوضحت الجمعية في بيانٍ لها، أنّ "الاحتلال طالب الجمعية بالإخلاء الفوري للمستشفى، لكنّ المشفى يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانًا آمنًا، فضلاً عن الطواقم الطبيّة".

وطالبت الجمعية "كافة دول العالم بالتحرّك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أبناء شعبنا".

وبيّن مدير مستشفى القدس الدكتور بشار مراد، أنّه "تلقى اتصالاً من رقمٍ مجهول يخص جيش الاحتلال، أبلغ خلاله بإخلاء ‏المستشفى بشكلٍ فوري والتوجّه إلى جنوب غزة، لوجود عمليةٍ عسكريّة في محيط المستشفى، وأننا سنتعرّض للخطر في حال بقائنا داخله، كما تم إبلاغ الصليب الأحمر بهدف اتخاذ الإجراء اللازم مع الجهات ذات العلاقة".

وشدّد مراد، أنّه "وبناء على اتفاقية جنيف الرابعة والخاصة بحماية المدنيين، لن نقوم بإخلاء المستشفى الذي ‏يضم حاليًا 12 ألف نازح 70% منهم من النساء والأطفال، إلى جانب 10 حالات موجودة في العناية ‏المركزة"، مناشدًا "المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة؛ للتدخل لمنع ارتكاب مجزرة جديدة ‏من مجازر الاحتلال في قطاع غزة".