Menu

الشعبية تدين تصريحات ماكرون وتدعو الجماهير الغربية والعربية لمظاهرات غضب

نتنياهو وماكرون

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التصريحات العدوانية التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مجرم الحرب الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وأكّدت الجبهة أن دعوة ماكرون لقيام تحالف دولي بالحرب ضد شعبنا، هي تجديد إضافي لإعلانات الحرب المتكررة الصادرة عن الحكومة والرئاسة الفرنسية ضد الشعب الفلسطيني، والشراكة التامة في جرائم حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال ضد شعبنا.

ودعت الجبهة كل القوى التقدمية الأوروبية لإظهار مواقفها وتصعيد النضال ضد هذه التصريحات والمواقف العدوانية والدعوات لإراقة المزيد من دماء أبناء شعبنا.

وشدّدت الجبهة على الكذب الواضح الذي أقدم عليه ماكرون في تصريحاته، حين ادّعى حرصه على تحقيق السلام فيما قدّم كامل الدعم لحكومة الاحتلال وعدوانها ضد شعبنا.

وندّدت الجبهة بشكل خاص بمحاولات الحكومات الأوروبية الشريكة في تحالف العدوان، أن تحشد دعم دولي لحرب تشن ضد حركة حماس ، معتبرةً أن مسعى هذه الدول هو دعم حرب الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني بكل مكوناته، كما أوضحت الجبهة أن جماهير شعبنا ترى في حركة حماس جزء من مقاومة شعبنا المشروعة ضد العدوان والاحتلال، وعنوان من عناوين مقاومة شعوب المنطقة ضد هذا الغزو والتغول المستمر على دمائنا.

ودعت الجبهة الجماهير العربية لإظهار الغضب والرفض وتصعيد الفعاليات النضالية تجاه سفارات ومصالح دول العدوان، ولمقابلة تصريحات ماكرون وزيارته للعواصم العربية بما تستحق من الرفض والمواجهة.