Menu

التجمّع الصحفي الديمقراطي يعزّي الزميل وائل الدحدوح: جريمة جديدّة بحق الصحفيين الفلسطينيين

غزة _ بوابة الهدف

تقدّم التجمّع الصحفي الديمقراطي بأحر التعازي للقامة الإعلاميّة الكبيرة؛ الزميل الصحفي في قناة الجزيرة وائل الدحدوح، وذلك بعد استشهاد أفرادٍ من عائلته مساء اليوم في قصفٍ صهيوني في مخيم النصيرات.

ورأى التجمّع، أنّ هذا الاستهداف المتعمّد لعائلات وأسر الصحفيين في قطاع غزّة، لهو جريمة جديدّة في سجل الإجرام الممارس بحق جميع الصحفيين الفلسطينيين، إذ تأتي هذه الجريمة في سياق الاستهداف الواضح والممنهج للأسرة الصحفيّة بأكمها على يد هذا الاحتلال الذي يواصل عدوانه الهمجي على القطاع المحاصر.

وشدّد التجمّع، على أنّ جميع الاستهدافات المباشرة والجرائم التي أدّت إلى استشهاد أكثر من 22 زميلاً صحفيًا في قطاع غزّة، إلى جانب العشرات من عائلات الصحفيين وأطفالهم، لن يوقف المسيرة المهنيّة والمهمّة النبيلة التي يحمل لواءها الصحفي الفلسطيني على كامل الأرض الفلسطينيّة لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا، لا سيما حرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا في غزّة.

وأشار التجمّع، إلى أنّ الجرائم المتواصِلة بحق الصحفيين وعائلاتهم تحتّم على المجتمع الدولي بكافة أركانه، والاتحاد الدولي للصحفيين على وجه الخصوص، التدخّل الفوري لوقف هذه المجازر، وتوفير الحماية للصحفي الفلسطيني وضمان حريّة عمله وفق الحقوق المكفولة له في جميع المواثيق الدوليّة.