Menu

حصار قباطية مستمر.. الاحتلال يحاصر عدة عائلات ويسيطر على منازل

حصار بلدة قباطيا

بوابة الهدف _ جنين

تستمرّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في حصارها العسكريّ لبلدة قباطية، قرب مدينة جنين، لليوم الرابع على التوالي، وسط تعزيزاتٍ عسكريّة كبيرة، قرب جبال قباطية، وبين أراضيها الزراعيّة، وكافة المناطق قرب البلدة.

وذكرت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل البلدة الرئيسيّة والفرعيّة، وأغلقت كافة الطرقات والشوارع التي أعاد السكّان فتحها، حيث استخدمت جرافاتها في الإغلاق.

وأطلقت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم طائرة مراقبة في سماء بلدة قباطية، عقب خروج مسيرة سيارات في محاولة لرفع الحصار عن البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات في منطقة الحسبة في البلدة، وأصيب خلالها شابين بالرصاص الحي.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، فجر السبت، في بلدة قباطية، خلال مواجهاتٍ مستمرة، اندلعت مع قوات الاحتلال، في ظلّ الحصار المحكم على البلدة، كما أصيب عددٌ آخر بالاختناق.

كما داهمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، عددًا من المنازل في البلدة، وقامت بحملة اعتقالاتٍ بين المواطنين. وقامت بالسيطرة على عددٍ من المنازل والعمارات السكنيّة، وتحويلها إلى نقاطٍ عسكريّة.

وبيّنت مصادرٌ محليّة، أنّ قوات الاحتلال  تحاصر عمارة سكنية  تقطن فيها 8 عائلات مكونة من 35 مواطنًا، بالقرب من  سوق خضار قباطية المركزي، بحجه أنّها منطقه عسكرية مغلقة، حيث أبلغ الارتباط العسكريّ بالحصار، وقام بتأمين سيارة تتبع لبلدية قباطية، أوصلت الاحتياجات والمواد الغذائية للمحاصرين داخلها.

وتستمر قوات الاحتلال بحصار بلدة قباطية، الواقعة قضاء مدينة جنين، وذلك منذ أربعة أيام، بعد تنفيذ ثلاثة شبّان من البلدة، عمليةً فدائيّة في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، أدت لمقتل مجندة "إسرائيلية"، وإصابة آخرين.