Menu

الآلاف يشيّعون جثمان الشهيد الطفل البو في الخليل

جنازة الشهيد البو

بوابة الهدف _ الخليل

شيّعت جماهيرٌ غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة الخليل، ظهر السبت، جثمان الشهيد الطفل هيثم إسماعيل محمد البو "14 عامًا"، والذي أعدمه جنود الاحتلال، في حلحول، شمال الخليل، يوم الجمعة.

وانطلقت الجنازة من المستشفى الأهلي، في مراسم عسكرية وشعبية، حتى بلدة حلحول، إلى منزل الشهيد الطفل، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة من عائلته عليه، ثم تمت الصلاة عليه في مسجد النبي يونس، قبل أن تنطلق الجنازة إلى مقبرة الشهداء.

وندد المشاركين في الجنازة، بجرائم الاحتلال "الإسرائيلي"، وطالبوا تدخلًا فوريًا لوقفها ووقف كافة أشكال العدوان التي يرتكب بحقّ شعبنا، حيث شارك في الجنازة نخبة من قيادات الفصائل والشخصيات الرسمية والأهلية في مدينة الخليل.

وقال عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال الجنازة، إنّ الوحدة الوطنية هي ضرورة ملحة، لأنّ العدو الوحيد لشعبنا هو الاحتلال "الإسرائيلي"، الذي يسعى لتدمير كل ما هو فلسطيني، وهذه المرحلة هي مرحلة تضحيات، وزوال "إسرائيل" هي قضية حتمية.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد أعدمت الطفل هيثم البو، ظهر الجمعة، على إحدى الحواجز، في بلدة حلحول، شمال مدينة الخليل، وسلمت جثمانه في نفس اليوم.