Menu

حرب الإبادة مستمرة..

شهداء وإصابات في سلسلة غارات عنيفة على وسط وجنوب قطاع غزّة

غزة _ بوابة الهدف

استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، خلال سلسلة الغارات "الإسرائيليّة" المتواصلة على قطاع غزة، حيث تركّزت في المناطق الجنوبيّة وبشكلٍ عنيف.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد أربعة مواطنين في قصف طائرات الاحتلال الحربية، على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية، منزل عائلة أبو الروس بمدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين.

وبحسب المصادر، فإنّ الاحتلال قصف شقّة سكنيّة في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما استشهد وأصيب عشرات المواطنين، في القصف الذي شنته طائرات الاحتلال الحربية على عدة منازل سكنية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما يتعرّض جنوب القطاع إلى سلسلة غارات جوية عنيفة، بالتزامن مع قصف مدفعي في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، حيث استهدف الطيران الحربي أراض زراعية غرب وشمال محافظة خان يونس، مع تواصل القصف المدفعي العنيف في المناطق الشرقية للمحافظة.

وشنت قوات الاحتلال حزامًا ناريًا عنيفًا طال جنوب غرب خان يونس، وفي منطقة القرارة شرقًا، فيما استهدفت طائرات الاحتلال مبنى جمعية خيرية خلف مستشفى الكويت بمدينة رفح.

كما استهدفت قوات الاحتلال مربعًا كاملاً في مشروع بيت لاهيا السكني، إذ دمّرت منازل لعائلات الكرد، والدواوسة، وشاهين، والعزامي، وسرداح، والعالول، والسكني، والهرش، وشلحة.

وفي إحصائيةٍ غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 14,100 شهيد، بينهم أكثر من 5840 طفلاً، و3920 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح، وأكثر من 6800 مفقود، بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة.