Menu

قطر تعلن بدء الهدنة الإنسانية رسمياً صباح غدٍ

غزة_بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم الخارجية ال قطر ية عن بدء الهدنة في قطاع غزة غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحليي إن حف

وقال في مؤتمر صحفي: "الاتصالات انتهت مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم، وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة.

وأضاف أن الدفعة الأولى من الرهائن الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال، بحيث سيتم الإفراج عن 50 من الرهائن مقسمين على 4 أيام، وفي أيام الهدنة الأربعة سيتم جمع المعلومات عن بقية الرهائن وتمديد الهدنة.

بدورها نشرت كتائب القسام: بياناً توضيحياً حول الاتفاق على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ19 عاماً، وأوضحت بنود الهدنة.

ولفت البيان إلى أن الهدنة يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة، وتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، ويتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال. 

وتابعت: "يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد، ويتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً. 

كما وسيتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.