Menu

مقابل 39 أسيرًا فلسطينيًا..

كتائب القسام تسلّم الدفعة الثانية من المحتجزين "الإسرائيليين"

غزة _ بوابة الهدف

بدأت كتائب القسام، مساء اليوم السبت، تسليم الدفعة الثانية من المحتجزين "الإسرائيليين" بموجب اتفاق للهدنة الإنسانيّة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، تسليم 13 محتجزًا "إسرائيليًا" إلى الصليب الأحمر الدولي، و7 من حملة الجنسيات الأجنبية.

في المقابل، أعلنت الخارجية ال قطر ية أنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 أسيرًا فلسطينيًا مقابل 13 "إسرائيليًا" في الدفعة الثانية من صفقة التبادل، وفقًا لاتفاق الهدنة بين حركة حماس و"إسرائيل" والذي توسطت فيه الدوحة وحظي بدعم القاهرة وواشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 من الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين "الإسرائيليين" لدى المقاومة في غزة.

وأوضح أنّ الفلسطينيين الـ 39 هم: 33 طفلاً و6 نساء، في مقابل 8 أطفال و5 نساء من "الإسرائيليين" المحتجزين في غزة، إضافة إلى 7 أجانب خارج إطار الاتفاق، لافتًا إلى أنه بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى "تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية".

ويشار إلى أن الهدنة المؤقتة بين "إسرائيل" وحماس دخلت حيز التنفيذ الجمعة، وتقتضي وقف إطلاق النار مدة 4 أيام وإطلاق سراح 50 من النساء والأطفال "الإسرائيليين" المحتجزين في غزة، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى لدى الاحتلال.

وتم التوصّل للهدنة بعد عدوان صهيوني على غزة استمر 48 يومًا وأدى لارتقاء نحو 15 ألف شهيد فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.