Menu

بالصورسوريا: الشعبية تشارك في مؤتمر صحفي نظّمته السفارة الفنزويلية في دمشق

دمشق _ بوابة الهدف

 تحت عنوان (دفاعاً عن اسيكيبو) شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبحضور الرفيق عبد الكريم الشرقي منسق العلاقات الوطنية للجبهة الشعبية  في الخارج، وممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية وحشد من الإعلاميين بمؤتمر صحفي نظّمته  السفارة الفنزويلية في دمشق اليوم.

تحدّث من خلاله الرفيق عبد الكريم الشرقي عن أهمية تشابك النضال العالمي للتصدي للمخططات الأمريكية التي تستهدف السيطرة على مقدرات كل الشعوب الضعيفة، وأشار إلى معاني ودلالات عملية طوفان الأقصى التي وجّهت ضربة قوية للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية ومن خلفها حليفاتها أمريكا.

كما نوّه إلى أن أي انتصار يحققه الشعب الفلسطيني ومقاومته على المشروع الصهيوني هو انتصار على المشروع الأمريكي وبالتالي يصب في مصلحة كل الشعوب المضطهدة، وتطرّق إلى الدور الفنزويلي على المستوى الرسمي والشعبي الداعم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

WhatsApp Image 2023-11-29 at 4.14.57 PM.jpeg


بدوره تحدّث السفير الفنزويلي د.خوسيه غريغوريو عن الأطماع الاستعمارية للولايات المتحدة الأمريكية في فنزويلا وأمريكا اللاتينية عموماً والمتمثلة في نهب ثروات هذه البلدان والسيطرة عليها، مثلما تقوم به في البلدان العربية.

WhatsApp Image 2023-11-29 at 4.14.59 PM.jpeg