Menu

إلى جانب 132 من موظفيها

"أونروا": 273 فلسطينيًا استشهدوا داخل مراكز الإيواء منذ بدء العدوان على غزة

غزة _ بوابة الهدف

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّ 132 من موظفيها استشهدوا في عمليات القصف المستمر على قطاع غزّة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في تقريرٍ لها، أنّ هناك 11388 مريضًا داخل مراكز الإيواء يحتاجون لرعايةٍ طبية، إضافة لوجود 50 ألف امرأة حامل بحاجة ماسة للعلاج والرعاية الصحية.

كما أشارت "أونروا"، إلى استشهاد 273 فلسطينيًا داخل مراكز الإيواء التابعة لها في مناطق متفرّقة من قطاع غزة، بعد استهدافها بشكلٍ مباشر من طائرات الاحتلال، فيما أصيب 966 بجروح مختلفة، وذلك منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشدّدت "أونروا"، أنّ 33 مؤسسة تابعة لها أصيبت بشكلٍ مباشر من القصف، كما تضررت 57 مؤسسة بسبب عمليات القصف المستمرة لليوم الـ63 على التوالي، فيما هناك 1,2 مليون نازح ممن فقدوا منازلهم أو تعرّضت مناطقهم للقصف، لجأوا لـ 155 مركز إيواء تابع لها.

ويُشار إلى أنّ القصف المدفعي والجوي إلى جانب التوغّل البري الذي ينفذه جيش الاحتلال، أسفر منذ ذلك الحين، عن استشهاد ما لا يقل عن 565 شخصًا وإصابة 732 آخرين من القطاع الصحي، فيما طال 56 منشأة صحية و59 مركبة إسعاف، وبحسب إحصائيات المنظمة، فإنّ 60% من الهجمات على المرافق الصحية، و58% من المستشفيات المتضرّرة كانت في مدينة غزّة.

كما دعت المنظمة إلى احترام القانون الدولي، والتدخل الفعلي لضمان حماية المرافق الصحية.