Menu

الصحة: 18806 شهداء منذ بدء العدوان على غزة

غزة_بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 18608 شهداء و50594 مصابا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية ارتكبت 16 مجزرة وجرائم ابادة جماعية ممنهجة في كافة مناطق قطاع غزة، وقد وصل للمستشفيات 196 شهيدا و 499 اصابة، فيما لازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات.

واشار القدرة إلى أن قوات الاحتلال تحتجز عددا من الكوادر الطبية على رأسهم مدير،مستشفى كمال عدوان د.احمد الكحلوت للاستجواب تحت التعذيب وحرمانهم من الطعام والشراب وقد اخلت سبيل عدد منهم ثم اطلقت عليهم النار مما ادى الى اصابة 5 من الطواقم والجرحى والنازحين.

وأوضح أن قوات الاحتلال تشدد حصار واستهداف مستشفى كمال عدوان واطلاق النار باتجاه غرف المرضى والساحات وتمنع عن الماء والطعام والكهرباء ونخشي وفاة 12 طفل في عناية الاطفال نتيجة تركهم بلا حليب وبدون اجهزة دعم الحياة، وأن الاحتلال لا وال يشدد حصار واستهداف مستشفى العودة ويمنع عنها ماء والطعام والكهرباء ويمنع وصول الجرحى والمرضى اليها ونخشي ان يقدم على اقتحامها بعد مستشفى كمال عدوان.

كما لفت إلى أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة لا يطاق وفقدنا القدرة الاستيعابية والعلاجية ونفاضل بين الحالات لانقاذ حياة ما يمكن انقاذه من بين الاعداد الكبيرة التي تصل الى مستشفيات الجنوب، مناشداً المؤسسات الدولية بدعمها بالادوية والمستهلكات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة