Menu

لليوم الثالث على التوالي

آليات الاحتلال تستمر في حصار مستشفى كمال عدوان

غزة_بوابة الهدف

تستمر آليات ودبابات الاحتلال الصهيوني حصار مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، وذلك منذ أن اقتحمته يوم الثلاثاء الماضي، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام.

ونشرت وزارة الصحة ب غزة صباح اليوم الخميس، آخر التطورات في المستشفى، حيث أشارت إلى أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ مما ادى الى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.

وبحسب الوزارة، فإن الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى واطفال العناية في الطابق الثاني فقط ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الاقسام، كما يحرم 12 طفل في العناية من الحليب ، محذرةً من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف اجهزة دعم الحياة عنهم.

وأضافت أن الاحتلال لا زال يحتجز اكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى على راسهم مدير المستشفى د.احمد الكحلوت، كما أخلت 2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الايواء.

ولفتت إلى أنه تحت التهديد والقصف سيتم اخلاء الجرحى و المرضى إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل اعداما لهم.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني عدواناً همجياً على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر الماضي، خلف نحو 19 ألف شهيد، وأكثر من 45 ألف جريح.