Menu

عشرات الشهداء جراء القصف المتواصل على قطاع غزة

غزة_بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 20.424 شهيدا و 54.036 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن 166 شهيدا و384  اصابة في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، 28 شهيداً منهم كانوا في دير البلح خلال الساعات الماضية.

وفي السياق، ارتقى 3 شهداء وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة نوفل في مخيم البريج.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على عدد من المواطنين النازحين على شارع صلاح الدين بالقرب من بلدة المغراقة وسط القطاع.

من جانبه أفاد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، بأن آليات الاحتلال دهست عدداً من جثامين الشهداء في شمال القطاع، ووجود عدد كبير من الشهداء تحت أنقاض البنايات المستهدفة في الشمال.

وكشف عن ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني إلى 40 منذ بدء العدوان، مشيراً إلى أن الاحتلال يمنع من انتشال أحياء من البنايات المدمرة عبر استهدافنا.

يذكر أن "إسرائيل" تشن منذ السابع من أكتوبر الماضي عدواناً على قطاع غزة، وتقصف الأحياء والمباني السكنية المدنية فوق رؤوس ساكنيها، عدا عن قصف مدفعي وبحري مكثف ومتواصل على المدنيين، راح ضحيته حتى اللحظة أكثر من 20 ألأف شهيد وأكثر من 50 ألف مصاب، وعشرات الآلاف من الشهداء مازالو تحت الأنقاض، في ظل وضع صحي متأزم أصاب المنظومة الصحية بفعل الاستهداف المتواصل من قبل الاحتلال، والحصار المفروض على القطاع حيث تمنع إدخال المستلزمات الطبية والوقود اللازم لعمل المستشفيات.