Menu

حرب الإبادة مستمرّة

عشرات الشهداء والجرحى باستمرار القصف على محافظات القطاع

غزة_بوابة الهدف

 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 64 مواطنا، وإصابة 186 آخرين في قصف الاحتلال على منازل المواطنين في المنطقة الوسطى من قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وأضافت أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة على منازل المواطنين في قطاع غزة راح ضحيتها 150 شهيدا و286 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي مخيم المغازي، قصفت طائرات الاحتلال الحربية المسجد الكبير، وشقة سكنية، ومحيط ديوان أبو ركن، وسلسلة منازل لعائلات عرف منها: الشنطي، وعبد الجواد، وأبو بطنين وشكري، وطه، والعاروقي، شرقا.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مدرسة سكينة على شارع صلاح الدين في مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنزلاً مجاوراً، مما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين:

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد المسعف أدهم الغول جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال خلال أداء واجبه الإنساني في مخيم النصيرات.

وتواصل طيران الاحتلال الحربية، ومدفعيته، قصف مناطق متفرقة شمال قطاع غزة.

وفي السياق، استشهد 68 مواطنا على الأقل، بقصف طائرات الاحتلال الحربية على مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت قصفا بعدة صواريخ على حي الزيتون وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 48 مواطنا، وإصابة العشرات.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت محيط جامعة الأقصى بمدينة غزة ما أدى لاستشهاد 20 مواطنا، وإصابة العشرات.