Menu

ويتعرّض لإبادة منذ 75 عامًا..

مادورو: الشعب الفلسطيني يعيش "هولوكوست" حقيقي أمام أنظار العالم

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

كاراكاس _ بوابة الهدف

أكَّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء، أنّ "الشعب الفلسطيني يتعرّض لحرب إبادةٍ جماعية منذ أكثر من 75 عامًا، وما يعيشه اليوم هو هولوكوست (محرقة)".

وأضاف مادورو خلال مقابلةٍ مع صحيفة "La Jornada" المكسيكية، إنّ "المجتمع الدولي يلتزم الصمت أمام الحرب المدمّرة التي تشنها "إسرائيل" على الفلسطينيين منذ 3 أشهر، ولم يعد أحد يساوره الشك في أنّ ما يحدث في فلسطين هو إبادةٍ جماعية"، مُشيرًا إلى أنّ "الهولوكوست الذي تعرّض له الشعب اليهودي في فترة حكم أدولف هتلر والنازيين، يعيشه الشعب الفلسطيني حاليًا".

كما لفت مادورو، إلى أنّ "الفلسطينيون يتعرّضون لـ"إبادة جماعية" منذ أكثر من 75 عامًا"، فيما انتقد "النخب الأوروبيّة إزاء صمتها أمام قتل الفلسطينيين الأبرياء وقصفهم"، داعيًا "المحاكم الدوليّة للتحرّك من أجل وقف ما يتعرّض له الفلسطينيين، لأنّ هناك وحشيّة يتعرّض لها الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع من العالم".

وبيّن مادورو، أنّه "وبسبب الأحداث الأخيرة في فلسطين لم يتم إحياء أعياد الميلاد في مسقط رأس (النبي) عيسى في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة".

ويُشار إلى أنّه ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال عدوانًا شاملاً ومدمّرًا على قطاع غزة، حيث خلّف حتى أمس الثلاثاء 22 ألفًا و185 شهيدًا و57 ألفًا و35 إصابة معظمهم أطفال ونساء، فيما تسبّب العدوان بدمارٍ هائلٍ في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.