Menu

كوبا: لقاء في بيت الصداقة الكوبي يجمع بين طلاب فلسطينيين وأعضاء من منظمتي يهود لأجل السلام وأطباء من أجل فلسطين.

خاص - بوابة الهدف

 


قام عدد من الطلاب الفلسطينيين بعقد لقاء في بيت الصداقة في العاصمة الكوبية هافانا مع أعضاء من منظمة يهود لأجل السلام ومنظمة أطباء من أجل فلسطين قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور بعض المتضامنين الكوبيين، وتخلل اللقاء التعريف عن هاتين المنظمتين وأنشطتهم في الولايات المتحدة الأمريكية ومناهضتهم للصهيونية العالمية و رفض قرارات الحكومة الأمريكية الداعمة للاحتلال الصهيوني وأكّدوا على موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية وأنّ حرية فلسطين حتمية.
من جانبهم أكّد الطلبة الفلسطينيون أنّ حربهم ضد الصهيونية وليس ضد اليهود كم يروج له الاحتلال والإدارة الأمريكية باستخدام مصطلحات كمعاداة السامية لتكميم أفواه المتضامنين الأجانب ومعاقبتهم على دعم القضية الفلسطينية، وأنّه يجب العمل مع يهود العالم لرفض استخدام الديانة اليهودية وحماية اليهود كذريعة للقتل والتهجير الذي تقوم به حكومة الاحتلال بقيادة مجرم الحرب نتنياهو بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.
وأوضح الطلاب في اللقاء أنّ فلسطين كاملة من النهر إلى البحر حرّة عربيّة ويعيش بها المسلمون والمسيحيون واليهود جنباً إلى جنب وأنهم يرفضون وجود دولة تسمى إسرائيل على أرضهم.

وفي ختام اللقاء شدّد أعضاء منظمة يهود لأجل السلام وقوفهم إلى جانب فلسطين رغم التضييق الذي يواجهنه من قبل الحكومة الأمريكية حتى حصول الفلسطينيين على أرضهم وحقوقهم.