Menu

بدعوة من أكاديمية دار الثقافة

سوريا: ندوة حول المشروع الروائي للكاتب د. محمد أبو ناموس

بوابة الهدف - سوريا

                                                       

 

 

بدعوة من أكاديمية دار الثقافة في سورية والمركز الثقافي العربي في أبو رمانة، نظمت ندوة حول المشروع الروائي للكاتب الفلسطيني الدكتور محمد أبو ناموس

رحب بالحضور وأدار الحوار الناقد والكاتب أحمد علي هلال عضو أكاديمية دار الثقافة في سورية، وخلال الندوة استعرض الدكتور بلال عرابي أحداث رواية (القبض على جميلة) إحدى روايات الكاتب د محمد أبو ناموس.

بدوره تحدث الدكتور الأديب حسن حميد، عن الأعمال الروائية للكاتب الفلسطيني محمد أبو ناموس، منوهاً بالمكان والتفاصيل التي يسردها أبو ناموس عن الوجع الفلسطيني على كافة المستويات الوطنية والاجتماعية والثقافية والسياسية، مشيراً إلى أهمية الأدب الساخر في معالجة كافة القضايا.

وخلال الندوة قرأ الكاتب الصحفي محمد أبو شريفة مقالاً كتبه الروائي مروان عبد العال تحدث فيه عن رواية بساط الريح إحدى روايات أبوناموس.

واختتمت الندوة بكلمة للدكتور أبو ناموس، أكد من خلالها معالجته لكافة الظواهر الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والوطنية بلغة أدبية ساخرة احتجاجية على الواقع، ولم يكن يقصد جهة أو شخصاً أو تنظيماً بعينه إنما كان يعالج مشاكل عامة، منوهاً إلى أن لغة الأدب الساخر هي الأقرب لقلوب الناس.

WhatsApp Image 2024-01-22 at 10.47.20 PM.jpeg