Menu

تحذيرات من دخول القيق في مرحلة "اللاعودة"

محمد القيق

بوابة الهدف _ فلسطين المحتلة

حذّر الطبيب الفلسطيني، عفو إغبارية، من تدهور الوضع الصحيّ للأسير الصحفي محمّد القيق، المضرب عن الطعام منذ 76 يومًا، مبينًا أنّ حالته صعبة جدًا.

وقال الدكتور إغبارية، الذي زار الأسير القيق في مستشفى العفولة، في تصريحاتٍ إعلاميّة، مساء الاثنين، "الخوف الآن من أننا اقتربنا من لحظة اللاعودة في الوضع الصحي لمحمّد القيق، عندها لن يفيد علاجه بشكلٍ صحيح".

وأضاف، أنّ الأسير القيق قد يغيب عن الوعي في أيّ لحظة، حيث سيجبر على المستشفى إعطاءه بعض العلاج في ذلك الوقت، والتي قد تكون متأخرة، لأن حالة الأسير القيق حرجة جدًا.

وبيّن أنّ القيق، بدأ في حالات غياب عن الوعي بشكلٍ أكبر من السابق، مع معاناته من وجعٍ في الجهة اليسرى في جسده، حيث حذّر الطبيب من إمكانية حدوث تعقيدات صحيّة في وضعه، قريبًا.

وقام الدكتور إغبارية بفحص الأسير القيق، وأبلغه بصعوبة وضعه الصحيّ، مؤكدًا أنّ الأسير محمد القيق الذي يستمرّ في إضرابه، يعلم مدى سور حالته، مصرًا على إكمال الإضراب حتى إنهاء اعتقاله الإداري، وعودته إلى أهله.

وحمّل الطبيب الفلسطيني، حكومة الاحتلال مسؤولية حياة الأسير القيق، حيث بيّن أنّ الاحتلال قام بسحب قواته العسكريّة من أمام غرفة القيق، وذلك في محاولة للتنصّل من مسؤوليته، وحياته، مستقبلًا.

وكان مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة، مامادو سو، قد قال، صباح الاثنين، خلال لقاءٍ جمعه مع عددٍ من الصحفيين في مقرّ اللجنة في غزة، إنّ طبيب المنظمة يزور الأسير محمد القيق بشكل دائم، وعلى تواصل مستمر مع عائلته. مُعرباً عن قلقه على حياته، وآملاً أن يكون هناك "حل سريع لقضيته، فحياته على المحك".

يذكر أنّ الصحفيّ الأسير في سجون الاحتلال محمّد القيق، يستمرّ في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 76 على التوالي، حيث تدهورت حالته الصحيّة بشكلٍ كبير، وفقد قدرة الكلام بشكلٍ تامّ، ودخل في نوباتٍ من الإرهاق والدوخة وصعوبة التنفس، ويرفض أخذ المدعمات والعلاج.