Menu

الاحتلال يعتقل مواطنين ويُهدد بإغلاق مدرسة بالضفة

أرشيفية

بوابة الهدف_ الضفة المحتلة

اعتقل جيش الاحتلال 5 مواطنين، عقب مداهمته لمناطق بمحافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز، في مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو، في بلدة بيت أمر شمالاً.

وقالت المصادر الفلسطينية، إن الاحتلال اقتحم مدينة الخليل، واعتقلت كلاً من أنس نمر مجاهد، ومحمود عزام الحداد.

وفي بيت أمّر، شبّت مواجهات بين جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت وشبّان حاولوا التصدي لاقتحام البلدة، في منطقة مثلث العين. ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عولجت ميدانياً.

بالتزامن، داهمت القوات الصهيونية عدّة منازل، منها منزل المواطن نصري صبارنة، وعاثت فيه خراباً، وتنكيلاً بأهله، قبل أن تعتقل 3 من سكّانه، وهم: رشيد صبارنة (31 عاماً)، وشقيقيه يوسف (29 عاماً)، ورشدي (21 عاماً)، وجرى نقلهم لمعسكر "عتصيون" شمال المحافظة.

كما اندلعت مواجهات قرب الحرم الإبراهيمي جنوب مدينة الخليل، أصيب خلالها طلبة مدارس ومواطنون، بالاختناق بغاز القنابل الصهيونية.

ونصب الاحتلال حواجزه على مداخل بلدات سعير وحلحول، ومثلث الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي.

واعتقلت قوات العدو الشاب محمد حسين بشارات "31عاماً"، من بلدة طمون جنوب طوباس.

إلى شمال الضفة، اقتحم جيش الاحتلال منزل المواطن حسن عاشور، في بلدة قباطية جنوب جنين، وفتّشته واستجوبت سكانه، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في المنطقة. أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة النارية وقنابل الغاز، دون إصابات.

إلى ذلك نصب الاحتلال حاجزاً عسكرياً قرب "مدرسة الطيرة وبيت عور الفوقا الثانوية"، قرب مفترق قرية الطيرة، غرب رام الله وسط الضفة المحتلة.

يأتي ذلك بعد اقتحام الجيش الصهيوني لذات المدرسة مرتين يوم أمس، وهدّدوا بإغلاقها، وطالبوا بتسليم عدد من الطلبة، بذريعة رشق طلابها لمركبات المستوطنين بالحجارة، وهو ما كذّبته تسجيلات كاميرات المراقبة، كما أفاد مدير المدرسة.

وفيما يتعلق ببلاغات الاستدعاء، ذكرت مصادر محلية إن قوات الاحتلال سلّمت فجر اليوم الثلاثاء، الشاب فادي فايز طقاطقة "21عاماً"، والفتى عايد محمد طقاطقة "17عاماً"، بلاغات لمراجعة مخابرات العدو، بعد مداهمة منزليْهما ببلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.