Menu

في اليوم الـ228 للعدوان الصهيوني على غزة 35,562 شهيد وأكثر من 79,652 إصابة

عدوان - قصف - تدمير - غزة

بوابة الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الــ228 ويواصل جيش الاحتلال شن غارات جوية عنيفة متزامنة مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة من القطاع في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض للتجويع وكل أشكال الحصار والإغلاق.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,562 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي استهدفت، فجر اليوم الثلاثاء: بيت لاهيا، خان يونس، ومخيمات: النصيرات والبريج وجباليا للاجئين، حي الزيتون، مدينة رفح، والشيخ عجلين.

وقصفت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في منطقة تل الزعتر، بمخيم جباليا، كما استشهد 3 مدنيين، وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وفي ساعات فجر اليوم، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، المتمركزة في عرض بحر خان يونس، النار بكثافة اتجاه الشرق، كما سُجّل استشهاد 3 مواطنين، وإصابة عدد آخر جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة أبو طير، يؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع، بسبب توقف جهاز الأكسجين واستمرار حصار المستشفى.

أما في الوسط، فتقدمت آليات الاحتلال العسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، شمالي غرب المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات، وواصلت قوات الاحتلال نسف المربعات السكنية ومنازل المواطنين، حيث أُبلغ صباح اليوم عن نسف الاحتلال لمربع سكني شمالي مخيم البريج.

كما قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال، وسط وشرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.