Menu

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويصادر لافتة من الدهيشة

مخيم الدهيشة

بوابة الهدف_الضفة المحتلة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء حملة مداهمة واعتقالات في مخيم قلنديا ومخيم الدهيشة ومخيم طولكرم وجنين، وقرى في رام الله وبيت لحم و الخليل ونابلس.

حيث اقتحمت قوة خاصة من قوات الاحتلال مخيم طولكرم شمالي الضفة المحتلة، وقامت بإطلاق النار على الشاب إياد حكمت بلاونة (31) عاماً وإصابته واختطافه، ولم تعرف حالة الشاب بلاونة بعد، حيث نقلته قوات الاحتلال بعد انسحابها إلى جهة غير معلومة.

وجاء اختطاف الشاب بلاونة بعد ساعات من عملية مماثلة نفذتها قوات خاصة الليلة في مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة، إذ قامت باختطاف الأسير المحرر نسيم يحيى  مطير (27) عام من داخل مقهى في المخيم، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد عزمي مطير من المخيم فجراً عقب اقتحام منزله، والشاب عاطف مطير، ورجب نعمان مطير.

في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال كل من، لقمان عطون وباسل طرشان ومصعب شحادة من صور باهر، محمد حماد وبهاء محمد بصة من العيزرية، عدي مصطفى وأحمد درباس من العيساوية، ومحمد حسين وحيش من أبو ديس. 

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد السلام أبو الهيجا من مخيم جنين بعد مداهمة منزله. وفي بلدة كفر راعي جنوب جنين، سلّمت قوة صهيونية الأسير المحرر بلال ذياب، بلاغاً لمراجعة مخابراتها، في "معسكر سالم"، بعد اقتحام منزله، ومنزل شقيقه بسام، الذي جرى استجوابه ميدانياً، وهو أيضاً أسير محرر.

كما جرى اعتقال الشاب محمود يعقوب السويطي، والشاب محمد زواهرة شقيق الشهيد معتز زواهرة والشاب علي الطوس من مخيم الدهيشة في بيت لحم وداهم الجنود منزل الأسير المحرر سالم المصري في المخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، كما قامت قوات الاحتلال بمصادرة لافتة في المخيم تهدد ضابط الاحتلال المسؤول عن المخيم ويدعى "نضال".