Menu

فنزويلا: منصة التضامن مع فلسطين تنظّم محاضرة حول تاريخ فلسطين في الجامعة الوطنية الفنزويلية.

بوابة الهدف الإخبارية - فنزويلا

بدعوة من  منصة التضامن مع فلسطين تم إلقاء محاضرة  في الجامعة الوطنية الفنزويلية التابعة لليونسكو في منطقة فلوريستا، وذلك بحضور عدد كبير من طلاب الجامعة ومدرسين وممثلين عن أحزاب يسارية والحزب الاشتراكي الموحد.

 وألقى البروفيسور أميليو سيلفه الذي يعمل أستاذاً في الجامعة البويفرايانه كلمةً حول تاريخ الشعب الفلسطيني منذ عام 1948، وركّز على تاريخ فلسطين ما قبل عام 1948، وكيف تم تقسيم فلسطين من قبل المخططات الأوروبية الاستعمارية التي خلقت دولة للصهاينة على هذه الأرض بهدف السيطرة على منطقة الشرق الأوسط، موضحاً الفرق بين الديانة اليهودية والحركة الصهيونية.

بدورها ألقت الرفيقة هيندو أنداري منسقة منصة التضامن مع فلسطين كلمةً شدّدت خلالها على الدور الطلابي الفنزويلي وما يجب عليه القيام به تجاه الشعب  الفلسطيني. 
 
كما ألقى رئيس محاكم القضاء في كراكاس كلمةً  أشاد بها بنضال الشعب الفلسطيني  وأثنى على دور الجامعات في فنزويلا  ودور الطلاب في كافة دول العالم بدعم القضية الفلسطينية.

وفي نهاية المحاضرة تم عرض فيلم لمده 20 دقيقة عن الممارسات الوحشية والانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال من تدمير وقتل بحق الأطفال والنساء والشيوخ في  قطاع غزة.