Menu

في اليوم الـ233 من العدوان الصهيوني المستمر على غزة الاحتلال يكثف غاراته مخلّفا شهداء وجرحى

أحد المباني المدمرة

بوابة الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ233 ويواصل جيش الاحتلال شن غارات جوية عنيفة متزامنة مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة من القطاع في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض للتجويع وكل أشكال الحصار والإغلاق.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35.903 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80.420 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأفاد ت مصادر اعلامية عن انتشال جثامين 6 شهداء بعد استهداف منزل في منطقة خربة العدس، شرق رفح، جنوبي قطاع غزة.

كما أكدت أنّ قصفاً مدفعياً صهيونياً كثيفاً استهدف منطقة سوق مشروع بيت لاهيا شمال غزة. وتحدث عن وقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في برج الإيمان في مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وكان الاحتلال قد دمر أبنية سكنية بكاملها في بعض أحياء مدينة رفح، ولا سيما في الشوكة والجنينة، أمس السبت، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين، ونفذ أحزمة نارية عنيفة على المدينة ليلاً ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، كما استهدف حي الدرج في مدينة غزة وشمالي مخيم النصيرات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، أمس السبت، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد المدنيين في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 46 شهيداً و130 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، من جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، إنّ عدد الشهداء ارتفع إلى 35.903، والإصابات إلى 80.420 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.