Menu

شهداء وجرحى مع استمرار العدوان على القطاع والاحتلال ينسحب من مناطق شمال غزة

52fcdac0-d35c-48e7-a2d3-1dcbe9af8c21.jpg

بوابة الهدف الإخبارية - قطاع غزة

رصدت مواطنين صباح اليوم الجمعة انسحاب قوات جيش الاحتلال من كافة مناطق شمالي قطاع غزة من مخيم جباليا وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون بعد عملية عسكرية استهدفت بالخصوص مخيم جباليا استمرت 20 يوماً خلفت مئات الشهداء والجرحى نتيجة عدوان صهيوني همجي.

وبدأت طواقم الدفاع المدني انتشال جثامين شهداء من عدد من المناطق التي انسحب منها الاحتلال شمال غزة ومنها مخيم جباليا.

وخلال توغلها في المخيم، تعرضت قوات الاحتلال لعدة كمائن أسفرت عن مقتل وجرح العديد من جنودها.

وتُواصل قوات الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزّة لليوم الـ238 على التوالي عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مرتكبة المزيد من المجازر بحق المدنيين وسط وضعٍ إنسانيٍ كارثي.

في المنطقة الوسطى، وصل عدة شهداء أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما ارتقى شهداء في استهداف منزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وثمانية شهداء ارتقوا على الأقل، بينهم طفلان وثلاث نساء، في القصف على مخيم البريج، والذي استهدف منزلا لعائلة الصوص.

كما ارتقى 4 شهداء على الأقل في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الهور في مخيم البريج.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 36224 والجرحى إلى 81777 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والجهات المعنية فتح معابر القطاع وتسهيل خروج المرضى والجرحى للعلاج بالخارج، في ظل انهيار المنظومة الصحية في القطاع، وحاجة آلاف المرضى إلى العلاج في الخارج، واستمرار الاحتلال الاسرائيلي بالسيطرة على المعابر وإغلاقها.