Menu

سوريا: منتدى غسان كنفاني ينظم ندوة بعنوان “أسرانا طليعة نضالنا” في حمص.

بوابة الهدف - سوريا


نظّم منتدى غسان كنفاني الثقافي في حمص ندوةً بعنوان (أسرانا طليعة نضالنا ) وأدارها الرفيق عدنان حسان عضو اللجنة المركزية لفرع سورية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.


و تحدّث  خلال الندوة الرفيق أحمد أبو سعود عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول مكتب الشهداء والأسرى عن أوضاع الأسرى وما يتعرضون له من تعذيب وتجويع وظروف قاسية في معسكرات تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة البشرية، كما تحدث عن ارتفاع الأعداد اليومية للأسرى من نساء وأطفال وشيوخ وشبان بعد معركة طوفان الأقصى.

وأشاد بنضال الأسرى  في المعتقلات التي جعلوا منها مدارس وجامعات تُعد المناضلين الثوريين الذين يواجهون السجان باحتجاجاتهم اليومية، وتحصيل حقوقهم واللجوء إلى ما يسمونه الخيار الاستراتيجي وهو الإضراب عن الطعام والذي اعتمده معظم الأسرى واستشهد البعض منهم في معركة الأمعاء الخاوية ومنهم من استطاع انتزاع حريته.

وأكّد أبو سعود على أن الأسرى لا يستسلمون للسجان وذلك في المحاولات المتكررة للهروب من الأسر إذ نجح البعض في ذلك،
 وهم أيضاً في نضال يومي لانتزاع حريتهم، مُشدداً أنهم أصحاب مبادرات وطنية لرأب الصدع الفلسطيني نحو تحقيق الحرية والاستقلال.

 وفي ختام الندوة كانت هناك بعض الأسئلة والمداخلات من الحضور التي أكدت بمجملها على تثمين دور أسرانا البواسل في معركتنا مع العدو المجرم والتي لن تنتهي حتى نيل حرية شعبنا واستقلاله وتحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها.