Menu

سوريا: اتحاد الكتاب العرب يكرم الكاتب والإعلامي سامي كليب  

بوابة الهدف - سوريا


نظّم اتحاد الكتاب العرب في سوريا بمقره في دمشق حواراً مفتوحاً بعنوان " تدمير العالم العربي، من حرب  الهوية إلى الإبادة_ غزة نموذجاً" استضاف فيه الكاتب والإعلامي اللبناني سامي كليب.
وذلك بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي وشخصيات اجتماعية وفكرية، حيث حضر كلاً من السفير البرازيلي والقائم بالأعمال البرازيلي، والفنزويلي  والموريتاني والجزائري والسفير أنور عبد الهادي، وسفير سوريا السابق في لبنان.
استهل رئيس اتحاد الكتاب العرب د. محمد الحوراني الجلسة الحوراية بتقديم درع تكريم للكاتب والإعلامي سامي كليب تقديراً له ولمواقفه تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية 
بدوره عرض كليب موجزاً عما ورد في في كتابه "تدمير العالم العربي"، وأفصح من خلاله عن وثائق الغرف السوداء التي استعملت في حرب الهوية والإبادة على المنطقة، وتكلّم خلال العرض عن التطورات الأخيرة في المنطقة المتمثلة بدخول الصين إلى الساحتين السياسية والاقتصادية في الوطن العربي، وأشار إلى مشروع السكك الحديدية وآبار الغاز المكتشفة في غزة، وأسباب نية الولايات المتحدة بناء مرفأ في غزة، وبيّن أسباب وتبعات ونتائج ٧/تشرين الأول على مستقبل المنطقة، كذلك استدلّ بدراسات ووثائق إسرائيلية تبيّن بالأرقام محاولة تزوير تاريخ المنطقة ضمن مشروع متكامل، يهدف لسرقة التاريخ واغتيال العلماء والمستقبل.
وجرى في نهاية الندوة نقاش واسع مع الحاضرين