Menu

تدعو إلى محاكمة فورية ورادعة لقائد الانقلاب وحملة تطهير ضد أي عناصر يمينية فاسدة

الجبهة الشعبية تدين محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا وتثمن الموقف الشعبي المدافع عن الحكومة الشرعية والمنتخبة ديمقراطياً

البوليفي لويس آرسي

بوابة الهدف الإخبارية - فلسطين

تدين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا، والتي استهدفت الإطاحة بالرئيس البوليفي لويس آرسي والحكومة الشرعية المنتخبة ديمقراطياً. وتؤكد وقوفها الكامل إلى جانب الشعب البوليفي وقيادته الشرعية.

تؤكد الجبهة أن هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة تأتي في سياق المحاولات الإمبريالية والصهيونية المستمرة لضرب السيادة البوليفية، ولاستبدال الحكم بحكومة يمينية تابعة تنفذ إملاءات أمريكا والكيان الصهيوني.

كما تأتي هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة للانتقام من بوليفيا ومن رئيسها لويس آرسي  على مواقفهم الشجاعة والمبدئية في الدفاع عن حقوق شعوب العالم المقهورة في مواجهة الممارسات الاجرامية الاستعمارية الإمبريالية بقيادة رأس الشر أمريكا وحلفائها. وبسبب وقوف بوليفيا ورئيسها الثابت والشجاع إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لاسيما في معركة طوفان الأقصى، والمنددة بحرب الإبادة الصهيونية على القطاع.

تشيد الجبهة بالموقف البطولي للشعب البوليفي الذي نزل إلى الشوارع دفاعاً عن حكومتهم الشرعية والمنتخبة ديمقراطياً، كما تثمن جرأة الشرطة البوليفية وقدرتها على حماية الرئيس والمؤسسات السيادية، والحفاظ على النظام والقانون.

تدعو الجبهة السلطات البوليفية إلى محاكمة فورية ورادعة لقائد الجيش الفاسد المتورط في الانقلاب، والقيام بحملة تطهير في داخل الجيش والمؤسسات الحكومية من أي عناصر يمينية فاسدة لضمان عدم تكرار هذه الانقلابات.

تؤكد الجبهة أن العالم الحر ونضالات الشعوب ستنتصر حتماً على السياسات الإمبريالية في العالم، وستواصل إفشال مخططات أمريكا وحلفائها في السيطرة على العالم وإغراقه في بحرٍ من الدماء والحروب المستمرة، وإخضاع شعوب العالم ونهب ثرواتهم.